رائحة الورد تقوي الذاكرة

اذهب الى الأسفل

رائحة الورد تقوي الذاكرة

مُساهمة من طرف احلام الجزائر في الإثنين 8 ديسمبر 2008 - 22:46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سبحان الله كل يوم يتم اكتشاف أكثر و أكثر عن جمال الطبيعة وسحرها وفوائدها

لا يوجد احد والله اعلم على وجه الارض لا يحب الزهور والرورد ، لما تحمله من إيحاءات بالمشاعر الرقيقة

وكما نعلم جميعا أن استنشاق الورد يعزز الشعور بالبهجة والسعادة، إلا أنه أصبح الآن وسيلة من وسائل العلاج، وذلك بعد أن كشفت نتائج دراسة حديثة أن استنشاق روائح الورود تقوي الذاكرة‍‍‍‍‍‍ وتنشطها .

وطبقا لما ورد في دورية "نيتشر" العلمية على شبكة الإنترنت، تعتبر هذه الدراسة من أوائل الدراسات التي تتعرض لتأثير الروائح على الذاكرة البشرية أثناء النوم.

وكانت الدراسات التي أجريت في الثمانينات و التسعينات قد أثبتت أن التعرض لبعض الأصوات أثناء النوم قد يساعد في تعزيز الذاكرة.
وخضع للدراسة - التي أجراها فريق من أطباء الأعصاب من جامعة لوبيك الألمانية ومركز هامبورج ابيندورف الطبي - مجموعة من طلاب كلية الطب ، تم تعريضهم لبعض الصور المعلقة في أحد الميادين ، ثم تعرض نصف العينة لرائحة قبل النوم وأثناؤه ، بينما لم يتعرض النصف الأخر من العينة للرائحة أثناء النوم ، وتم قياس النتائج في اليوم التالي، حيث وجد الباحثون أن المجموعة التي استنشقت رائحة الورد أثناء النوم ، تذكرت 97 % من أماكن الصور، بينما تذكرت بقية المجموعة 86 % فقط .

هذه معلومة صحيحة , وليس فقط رائحة الزهور هي الي تنشط الذاكرة ، بل إن كل رائحة محببة للفرد تساهم في تنشيط ذاكرته كالعطور وغيرها , مما يجعل من الممكن استغلال هذه المعلومة في المواقف التي تحتاج لذاكرة قوية نشيطة , كفترات الاختبارات مثلا .

جربوا ولن تندموا
منقول
avatar
احلام الجزائر
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى