الجدية في تربية طفلك .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجدية في تربية طفلك .

مُساهمة من طرف مراد عالم في الأحد 5 أبريل 2009 - 2:28

window.google_render_ad();
من الواجب اللازم على أولياء الأمور اتخاذ أسلوب الجدية في تربيةالأبناء لكي ينشأ جيلاً قوياً متحملاً للمسئولية ولديه إحساس بواجبه نحو إخوانهالمسلمين في الداخل والخارج من أمر بمعرف ونهي عن منكر

وتقديم يدالعون لهم بالمساعدات الحسية والمعنوية إما بالمال أو الجهد في تبليغ هذا الدينوالحرص كل الحرص في تنمية الشعور لدى أبنائنا أنهم جزء من الأمة الإسلامية وعضومنها ويلزمهم واجبات اتجاه هذه الأمة لكي تنهض وتستعد لمواجهة الأعداء الذينيتربصون بنا فإن أبناءنا هم عماد الأمة والطاقة الشابة التي نرجو أن تكون همهمعالية في السعي لردع أعدائنا وحماية ديننا والنهوض بأمتنا وأني جعل الله على أيديهملنصرة هذا الدين وإعلاء كملة الله.

ولكن الذي نراه في هذا الوقت هو التساهلوالتهاون من المربين في توجيه الأبناء الوجهة السليمة وإحياء الشعور لديهم بواجبهمليكون بهم عز الإسلام ورفعة شأنه. فلا نجد من الأولياء إلا محاولة إشباع رغباتأبنائهم من الأكل والشرب والملبس وغير ذلك من الحاجات الدنيوية والمبالغة في صرفالأموال لتوفيرها.

ولا نقول إن ذلك محرم ولكن المبالغة فيه تخرج جيلاً لايحس ولا يهتم بنفسه وتلبية رغباتها فيصير عبداً لشهواته لا يشعر بمسئولية ولا بواجباتجاه إخوانه.

والجدية في التربية تشمل الأبناء والبنات كل حسب ما جبل عليهفالأبناء لأبناءهم القوة الصامدة لمواجهة الأعداء وهم العتاد الذي تعتمد عليه الأمةبعد اعتمادها على الله تعالى فيجب تربيتهم على القيام بحقوق الله تعالى عليهم وعدمالتهاون فيها وأول ذلك الصلاة التي هي عماد الدين وجعلها أكبر همهم والحرص علىأدائها على أكلم وجه من الصغر وتعظيم شأنها في نفوسهم وما يليها من شعائر هذا الدينمن زكاة وصيام وحج وجميع التكاليف الدينية

والبنات هن مربياتٍ ومحاضنللأجيال القادمة وهن عماد الأسرة المسلمة فالواجب تربية الشعور لديهن بأهمية موقعهنفي الحياة ومسئولتيهن في قيادة المجتمع وحمايته من الفساد ويحرصهن على الستروالعفاف وعدم الاهتمام بتوافه الأمور والاهتمام بالحياة الأسرية والشعور بتحملالمسئولية.

وهذا يبدأ منذ الصغر حيث ننمي هذا الجانب في حياة الطفل على حسبعمره حتى تُخرج نساءً ورجالاً أقوياء يتحملون المسئولية ويكونون صرحاً شامخاًصامداً أمام أعداء الدين.


بس منقول لكن للفائدة.


avatar
مراد عالم
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 16/09/2008
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجدية في تربية طفلك .

مُساهمة من طرف Amdj4882 في الأربعاء 8 أبريل 2009 - 13:07

جزاك الله خيرا أخي الكريم


avatar
Amdj4882
مديـر المنــتـدى
مديـر المنــتـدى

عدد المساهمات : 912
تاريخ التسجيل : 23/08/2008
العمر : 35

http://maissoun.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى