اهمية الحليب لاسنان الطفل

اذهب الى الأسفل

اهمية الحليب لاسنان الطفل

مُساهمة من طرف amar في الخميس 25 ديسمبر 2008 - 23:43

سيدتى الاختيار لك ..الرضاعة الطبيعية تحمى الطفل من الحساسية ضدالبروتينات الموجودة فى البقوليات والحبوب الغذائية كالقمح والشعير" هذا أحدث ما توصل إليه فريق من أطباء الاطفال بمستشفى جامعة مانشيسترالبريطانية ليضيفوا مزيدا من الفوائد للرضاعة الطبيعية إلى جانب فاعلياتها فى الوقاية من الامراض المعوية .


وأكد تونى أكوبنج أستاذ طب الاطفال بالجامعة والمشرف على الابحاث أنه كلما امتدت فترة الرضاعة الطبيعية كلما تراجعت فرص إصابة الاطفال من الحساسية ضد البقوليات .

وأشار فى معرض تقريره الذى عرض بدورية أرشيف أمراض الطفولة إلى أن حساسية البقوليات تنجم عن عدم قدرة بعض الاشخاص على هضم مادة الجولتين وهى مادة بروتينية متواجدة بالحبوب الغذائية .

وقال الباحثون إن العامل الوراثى يلعب دورا هاما فى الاصابة بهذه الحساسية حيث يعمل الجهازالمناعى على تدمير أنسجة شديدة الدقة خلال عملية هضم البقوليات .

وأفادت الدراسات التى أجريت على نحو 4 آلاف طفل اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية تراجع فرص وقوعهم فريسة لحساسية البقول بنسبة 52 فى المائة عند تناولهم الطعام العادى مقارنة بأقرانهم ممن أعتمدوا على الرضاعة الصناعية .

وتتسبب الحساسية ضد البقوليات فى العدد من الاعراض كأنخفاض الوزن وحالات إسهال الشعور بالانهاك والضعف إلى جانب تقلصات عضلية ومعوية مصحوبة بالشعور بالامتلاء
avatar
amar
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 07/11/2008
العمر : 25
الموقع : مازونة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى